الجمعة، 5 أغسطس، 2016

نتيجة سدانة الكعبة تفجر الصراع الخليجي حول تحديد سلالة الرسول + فيديوهات

نتيجة سدانة الكعبة تفجر الصراع الخليجي حول سلالة الرسول

بحسب التقاليد و الأعراف التراثية للدين الأسلامي فأن سدانة الكعبة تعتبر مهنة قديمة تعود الى عصر الجاهلية، وتعني العناية بالكعبة المشرفة والقيام بشؤونها من فتحها وإغلاقها وتنظيفها وغسلها وكسوتها وإصلاح هذه الكسوة إذا تمزقت واستقبال زوّارها وكل ما يتعلق بذلك.

و منذ أكثر من 16 قرناً (بحسب السرديات العربو-أسلامية) فقد اختص أحفاد قصي بن كلاب بن مرة بسدانة الكعبة، ومنهم نسل أبناء آل الشيبي سدنة الكعبة الحاليين (في الصورة). لأن هاذا المنصب لا يليق ألا بأكثر صرحاء أهل قبيلة قريش و العرب الأسماعليين وأنقاهم أنتسابا لسلالة الرسول و النبي أسماعيل و أحفاده.

وبسبب ذالك و لقوة ارادتهم في اثبات "عراقة نسبهم الشريف"، قام كثير من عائلة أل الشيبي بفحص حمضهم النووي الأبوي لمعرفة الهابلوغروب خاصتهم لتحديد سلالة الرسول و العرب الأقحاح بحد أعتقادهم.

وكان اول أعلان لنتيجتهم في عينة تحمل رقم KIT : M6740 على FTDNA

والنتيجة هي على السلالة او الهابلوغروب : R1a1a Y-DNA 

النتيجة تأكدت بعض ظهور نتائج اخرى لنفس العائلة على نفس السلالة و الهابلوغروب، لكن  هول الصدمة و خبر الاعلان لم يستصغه كثير من المتابعين في دول الخليج وعلى رأسهم مدراء مشاريع و منتديات الحمض النووي العربية (وهم خليجيون)، فبدأ مسلسل الطعن في نسب أل شيبة و انتماءهم للعرب وليس فقط الى سلالة الرسول و أبراهيم.

وأشتعلت حرب ضروس خصوصا بين حملة الهابلوغروب J1c3d ( حاليا تعرف ب J1a2b2) وبين أل شيبة، دفع أعضاء هته العائلة الى الخروج علنا في فيديوهات على النت ترد ضمنيا على موجة التشكيكات في نسبها.

وأول فيديو هو لصاحب النتيجة يليه فيديوهات أخرى للتعريف بعائلة أل شيبة القريشية.



وبطبعية الحال ، الرد لم يتأخر كثيرا فكانت خرجة عمر الزيد وهو المقرب من مدراء الفحوص في مشاريع الحمض النووي على FTDNA والمنتديات العربية للحمض النووي، وكان رده قاسيا ..

خلق معه حالة من تهييج الأنفس سرعان ما دفعت بكل الخليجيين اللذين لا ينتمون الى السلالة J1، الى تأسيس منتديات و مشاريع فحص مستقلة ، كل حسب هابلوغروبه الخاص اللذي يرى فيه انه هو المرشح لأن يكون سلالة النبي أبراهيم و الرسول محمد.




يشار الى أن السلالة R1a1a Y-DNA تعتبر سلالة هندو-أرية و أيرانية ، متواجدة بحدود 10% في الجزيرة العربية و الشرق الأوسط، وأعلى معدلاتها العالمية توجد في كل من الهند و باكستان و أفغانستان و مرتبطة بقوميات سندية و بلوشية و مقرانية و درافيدية، وتوجد أيضا بنسب مهمة لدى القوميات الفارسية و الكردية في أيران و الأناضول.

أعلى نسبة لها في الجزيرة العربية هي عند قبائل شمر في شمالي الجزيرة وتصل الى نسبة 43% وكما هو معلوم هته القبائل في دول الخليج تعتبر نجدية ومنطقة نجد بالنسبة لكثيرين هناك هي مخزن مهم للأعراب الأقحاح و الغير مختلطين بالأجانب بحد أعتقادهم.


رابط 
رابط
رابط
رابط
إرسال تعليق