الثلاثاء، 28 يونيو، 2016

Out of North Africa عوض Out of Africa


دراسة أركيولوجية و أنثروبولوجية تقترح نظرية Out of North Africa عوض Out of Africa. بالنسبة لأجداد البشر المعاصرين و الانسان العاقل.

العاتريون Aterians (نسبة الى الثقافة و الحضارة العاترية بشمال غرب أفريقيا، ظهرت قبل 200ألف سنة حتى 80الاف سنة قبل الميلاد) ، واللذين لطالما ساد الاعتقاد أنهم من نوع Homo Neanderthalensis بسبب شبههم الكبير بأنسان النيادرتال أنثروبومتريا و استعمالهم لتقنيات و صناعات الثقافة الموستيرية اللتي تميز بها أنسان النيادرتال.

أصبحوا الأن ، أنثربولوجيا وبعد دراسات معمقة في كهوف و مغاور المغرب ، اجداد البشر المعاصرين و جنس الانسان العاقل بسبب كونهم الاقرب أنثروبولجيا و أنثرومتريا للبشر الحاليين و بسبب اشتراكهم معهم في اضافة النقلة النوعية لصناعة الادوات و الزينة و الطبخ البدائية اللتي اعتمد عليها الصيادون الاوئل من البشر . وقد تم أعتبارهم Archaic Homo-sapiens

بالاضافة لكون الاحافير في المواقع الاثرية المغربية العاترية تؤكد على وجود استمرارية محلية للجنس العاتري في المغرب لمدة تصل الى 100الف سنة على أكثر من موقع ابتداءا مع موقع مغارة أيغود و دار السلطان ولمناصرة و العالية و Contrebandiers.

مع تأكيد لتوالي صناعاتي و حرفي للجنس البشري في ذات المواقع، الشيء اللذي تفتقره المواقع الاحفورية في افريقيا جنوب الصحراء.

وبسبب تشابه أحافير المواقع العاترية مع تلك خارج افريقيا خصوصا مع تلك بأوراسيا اللتي تعود بعد 80ألف سنة قبل الميلاد، و اشتراكها معها في عدة خصائص و سمات أركيولوجية.

فأن الباحثين حاليا يركزون على القيام بتحاليل الحمض النووي للرفات العاترية لتأكيد مع توصلو اليه أنثروبولوجيا و اركيولوجيا في المسح الميداني .
الدراسة منشورة عبر الصور بالترتيب


إرسال تعليق