الاثنين، 27 يونيو، 2016

الهابلوغروب J1 بين أفريقيا و الشرق الاوسط


 الهابلوغروب J1 بين أفريقيا و الشرق الاوسط وخصوصا بين المغرب الكبير و الخليج.
 في  ال Y-Full Tree- اللذي يخص FGC12 أي ماتحت الفرع L222.2 في الهابلوغروب  J1a2b
حيث يحتوي على جميع العينات الخليجية وغير الخليجية السرية و المعلنة اللتي يتم فيها اخضاعها لفحص التحور المعمق... و النتيجة كارثية طبعا لأنها لا تحوي على التحور الذهبي او الجد الجامع من الخليح و اليمن.

أغلبية العينات الممتازة هي معلنة وهي تقريبا كلها خليجية (سعودية و كويتية في أغلبها ثم عمانية والخ) ماعادا واحدة "ايرانية" تتقدم سلم ال Basal في FGC12 .

والاغلبية الساحقة من العينات غير معلنة نهائيا و مجهولة وهي الاكثر حداثة في الفحص. وكما هو معلوم اعتمد الخليجيون على العينات المغاربية لتعميق الفحص في I222.2 مايجعلنا نستنتج انها مغاربية شمال افريقية وسودانية والعجيب انها تنتظم في مجموعات غير مرتبطة بتلك الخليجية في تحورات مستقلة.
والدليل يظهر عبر عينة مصرية في أخر المشجرة تنتظم مع عينات غير خليجية وتشترك مع عينة ليبية و عينة جزائرية ترتبط بعينة من سوريا .
بينما العينات السعودية اغلبها مرتبط ببعض في نفس المشجرة وفي بعض الاحيان بأخرى كويتية. والعينات العمانية تبتعد في تحورات مستقلة
يمكنكم ملاحظة ذالك عبر المسميات الدولية قرب كل تحور جديد مكتشف داخل المشجرة.
الصورة هي للمشجرة L858 من Eupedia حيث ساد الاعتقاد سابقا انها عربية تخص البدو او الخليجيين ولكن مع ازدياد عدد العينات يبدو واضحا انها ستنفجر الى نظام مشجراتي سيفرق قريبا كل الجهات الجغرافية المعنونة فيه.
ويتبدد الامل نهائيا عن ارتباط FGC12 بهجرات اسلامية عربية ..

إرسال تعليق